الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلمركز رفع الملفاتدخولالقران الكريم

كلمة الإدارة

welcom

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
متفوقين ثابت التوبه كتاب
المواضيع الأخيرة
ديسمبر 2016
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
اليوميةاليومية
أهلا بك من جديد يا زائر آخر زيارة لك كانت في
آخر عضو مسجل أرباحنا للتقسيط فمرحبا به


شاطر | 
 

 التصميم ابداع تعرف اكثر عن خطوات الابداع فيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بكسل العربية
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

مُساهمةموضوع: التصميم ابداع تعرف اكثر عن خطوات الابداع فيه   الإثنين يوليو 15, 2013 7:04 pm

التصميم ابداع
تصميم المواقع إن لم يكن إبداع؛ فما هي الجدوى منه؟ فكيف ستكون فكرة تصميم مواقع مميزة إن لم تكن تمتع بروح الإبداع والرؤية، فأنت كزائر عادى لشبكة الانترنت حينما تبحث عن أي شيء وتصادف بالدخول لموقع ذات تصميم مميز لاشك أن هذا الموقع سيظل في ذاكرتك، وقد تتذكره فقط من خلال تصميمه؛ فان لم يكن التصميم إبداع ومن يصمم يتمتع بالإبداع والرؤية فلن يظل التصميم في ذاكرة الزائر؛ وحينما تود أن تكون صاحب موقع أول ما يشغل بالك هو شكل التصميم .. تصميم الموقع كيف سيكون؟ ولكن قبل أن تسال نفسك كيف سيكون تصميم الموقع؟ عليك أن تعرف بعض من المعلومات عن تصميم مواقع حتى يتسنى لك اختيار تصميم يرسخ في ذاكرة كل الزائرين لموقعك وفى نفس الوقت يكون محبب لدى محركات البحث.
اولا ماهو هدف الموقع؟ ما الهدف من إنشاء الموقع ؟ للدعاية؟ للتسويق؟ عرض المعلومات؟
التخطيط لإنشاء موقع إلكتروني يشابه تخطيطك لبناء منزلك أو المعرض الخاص بعرض منتجاتك التي تقدمها للزبائن؛ وبالتأكيد تعد خطوة التخطيط والرسم على الورق هي الخطوة المهمة قبل البدء في التصميم أو طلب التصميم من مصمم آخر وتكون أولًا بتحديد هدف الموقع ثم توزيع المحتوى لقسمين وهما قسم المحتوى العام والمحتوى الخاص، ويتمثل المحتوى العام في الصفحات التي يرجع لها الزائر في حال الحاجة مثل صفحات (نبذه عن الموقع-اتصل بنا-شروط الاستخدام-الأسئلة المتكررة –الأرشيف وغيرها) أما صفحات المحتوى الخاص فهي التي تهم الزائر ويحرص صاحب الموقع على أن يصلها الزوار أولًا والتي تحقق الهدف العام من الموقع سواء كان الموقع لبيع المنتجات أو موقع شخصي أو موقع خدمي.
ثانيا كل التفاصيل مهمة
في التصاميم البسيطة، كل التفاصيل مهمة؛ ما ستعرضه في تصميم مواقع يمتلك أهمية قصوى، شكل الزاوية للصور، تدرج الألوان، المساحات البيضاء، كل شيء يكون مهم جد ًا في التصميم حينما تكون عناصر التصميم قليلة؛ فكر في الإحساس الذي تريد من تصميم موقعك أن يمنحه للزائر، ثم قرر بخصوص التفاصيل التي ستولد هذا الإحساس؛ التفاصيل الدقيقة هي التي تعطي التصميم هويته، نعم سيكون التصميم بسيط جدًا، لكن هل تريده تصميم بسيط و راقي، أو بسيط و مرح، أو بسيط و غامض، هذه التفاصيل الدقيقة هي التي ستمنح تصميم الموقع روحه التي تريدها.
ثالثا لوّن بالحد الأدنى
ليس فقط تصميم مواقع يجب أن يكن بسيط و بالحد الأدنى من العناصر، بل حتى الألوان، لذلك تجد أن معظم التصاميم شديدة البساطة تأخذ اللونين الرمادي و الأبيض فقط (برأيي هذا تطرف في البساطة، قد لا يناسب كل المواقع) و لكن بشكل عام ، كن حريصًا جدًا على اختيار لائحة الألوان Palette التي ستستخدمها في تصميم الموقع، شخصيًا أفضل أن تكون لائحة الألوان مكونة من 3 – 5 ألوان فقط؛ كما التفاصيل، الألوان تصبح عامل خطير جدًا بسبب قلة العناصر، لذلك أرعها اهتمامك و تأكد من تجانسها بالشكل الصحيح.
رابعا اعرف من هي الشريحة المستهدفة؟
عند الرجوع إلى الأساسيات، نجد أن تصميم مواقع الإنترنت وجدت أساسا لتعمل على تجميل الواجهة الأمامية للمواقع بشكل يخدم ويريح مستخدمي تلك المواقع، اعرف من هي الشريحة المستهدفة من قبل موقعك، واحرص على أن يكون التصميم الموفر فعالًا لهم ويتناسب مع نوع الخدمة المقدمة ومع نوعية زوار الموقع، واجتنب التقنيات غير اللازمة والمؤثرات المبالغ فيها، فهي تبهر زوارك في بادئ الأمر ثم لا تلبث أن تشعرهم بعدم الارتياح، وتذكر دائمًا أن التصميم الجميل وسيلة لغاية أهم وهي إيصال مضمون الموقع إلى زوار موقعك بأسلوب أسهل والمحافظة على زياراتهم له لمدة أطول.
هذه بعض من المعلومات البسيطة التي يجب معرفتها عند اتخاذ قرار بتصميم موقع ولان بكسل العربية حريصة أن تقدم للجميع النصائح المفيدة قدمت هذه النصائح نرجو أن تستفيدوا منها.
الآن؛ لا تتردد، واطلب الحصول على احدي خدمات شركة بكسل العربية، حيث نقدم مجموعة متكاملة من خدمات - تصميم مواقع الانترنت | تصميم الشعارات | تسويق الكتروني للشركات | web design
لمزيد من المعلومات تسعدنا متابعتكم لنا
عبر تويتر: @ pixelarabia21
أو من خلال الموقع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
نموذج من أعمالنا لتصميم الشعارات
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
للحجز و الاستفسار
بكسل العربية
لتصميم المواقع الالكترونية و التسويق الالكتروني
تليفون: 00966026670647 - 00966026670612
جوال: 0544267741
العنوان: جدة - حي الحمراء - شارع عرفات - مركز الفوارس التجاري
المملكة العربية السعودية
البريد الالكتروني: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
مع تحيات بكسل العربية Pixel Arabia
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التصميم ابداع تعرف اكثر عن خطوات الابداع فيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الرياض التعلمي :: ::الأقسام التقنية:: :: منتدى الكمبيوتر و الإنترنت-
انتقل الى: